recent
مقتطفات

فوائد حليب اللوز للبشرة وفوائد صحية أخرى

mo.an
الصفحة الرئيسية
فوائد حليب اللوز للبشرة وفوائد صحية أخرى - حليب اللوز حليب خالي من اللاكتوز يوفر العديد من الفوائد الصحية للإنسان حيث أنه لا يحتوي على آثار جانبية. كما أنه يستخدم كبديل للحليب البقري، ومناسب للأشخاص الذين يعانون من حساسية الحليب. وفي هذه المقالة سوف تتعرف على فوائد حليب اللوز للبشرة.

فوائد حليب اللوز للبشرة

فوائد حليب اللوز للبشرة


حليب اللوز منتج نباتي تمت صناعته من الماء، والسكر، واللوز على شكل كريمي، ويحتوي على العديد من النكهات. كما أنه يعتبر بديل لحليب البقر، خالي من اللاكتوز والكوليسترول، وإذا تم استخدامه بإنتظام ستحصلين على فوائد رائعة.

لا يقتصر فوائده على الجسم فقط بل أنها تتعدى لأكثر من ذلك حيث أنه يعتبر مفيد للشعر والبشرة أيضاً .فهو غذاء مغذي كامل لإحتياجات ،ومتطلبات الجسم للنمو والتطور في شكله الكامل.

الفوائد الصحية لحليب اللوز للبشرة


يتمتع حليب اللوز بسمعة ممتازة كمكوِّن أساسي ومفيد للبشرة، حيث يغذي البشرة بمصدره العالي من فيتامين هـ إلى جانب العناصر الغذائية الأخرى.

وتوفر مكونات حليب اللوز كافة البروتينات، والمعادن، التي تمنح بشرتكِ الحيوية والصحة. فإذا قمتِ بتناول حليب اللوز أو قمتِ بإستخدامه بأي طريقة ترغبين فيها فسوف تحصلين على نتائج رائعة.

فيما يلي بعض الفوائد المذهلة لحليب اللوز للبشرة:

1- حليب اللوز لمكافحة الشيخوخة


تساعد مضادات الأكسدة وفيتامين C المتوفرة في حليب اللوز البشرة على تقليل علامات الشيخوخة ويمكن أيضًا أن تقلل من مشاكل البشرة الأخرى مثل تغير اللون.

طريقة الإستخدام

إخلطي بعض حليب اللوز، مع عصير الليمون، والبيض، ثم ضعي هذا المزيج على وجهك، إتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء ستلاحظي بنفسك الفرق الكبير.

2- حليب اللوزعلاج لحب الشباب


يعتبر حب الشباب مشكلة شائعة يبحث معظم الناس عن طريقة للتخلص منها. لذلك فإن حليب اللوز يقدم لكِ فوائد مذهلة للوقاية من حب الشباب. مثل وجود فيتامين د والكالسيوم في حليب اللوز يساعد في علاج حب الشباب والبثور.

طريقة الإستخدام

إخلطي كمية من حليب اللوز، مع الصبار، والعسل، حتى يتكون معك قناع وجه كثيف.
ثم ضعي هذا القناع على وجهك وإتركيه لمدة 20-25 دقيقة، ثم إشطفيه بالماء العادي وستحصلى على نتيجة رائعة.

3- حليب اللوز جيد للبشرة الجافة


إذا كنتِ تعانين من مشكلة جفاف بشرتكِ، فعليك إستخدام حليب اللوز وذلك من أجل الإستمتاع بفوائده الرائعة. حيث يعمل على تغذية وترطيب وتنعيم البشرة الجافة بالطريقة التي ترغبين فيها، ولكن عليكِ التأكد من إستخدامه بإنتظام للحصول على أقصى فائدة.

طريقة الإستخدام

يمكنك مزج الصبار والعسل مع حليب اللوز، للحصول على فوائد عالية للبشرة.
إخلطي حليب اللوز وقومي بإضافة كميات قليلة من الصبار والعسل، ثم ضعيه على وجهك لمدة ثلاثين دقيقة.

ثم قومي بعد ذلك بشطف وجهكِ بالماء وسوف تلاحظين الفرق في بشرتك.

4- حليب اللوز يجدد البشرة


يحتوي حليب اللوز على فيتامين (هـ) والذي يعمل على منح بشرتك الشباب والحيوية. حيث يقوم بإزالة الأوساخ وجزئيات الغبار منها، كما يحتوي على مضادات للأكسدة تساهم في إزالة البشرة الباهتة وبهذا تمنح بشرتك الإشراقة التي ترغبين فيها.

طريقة الإستخدام

إخلطي بعض حليب اللوز مع زيت اللوز والزيوت الأساسية ودقيق الشوفان ثم ضعيه على وجهك، إتركي القناع لمدة عشرين دقيقة ثم اشطفي القناع بالماء.

لن يؤدي ذلك إلى تجديد شباب بشرتكِ فحسب، بل سيزيل أيضًا الأوساخ غير المرغوب فيها، كرري هذا القناع كل صباح وقبل النوم لمنح بشرتك التغذية التي تحتاجها.

5- يساعد على تفتيح البشرة


بشرتك في حاجة إلى البروتين، ومضادات الأكسدة لتغذية نفسها بصورة صحيح، لذلك إذا لم تحصل بشرتك على الكمية المطلوبة، فلن تصبح مشرقة.
ولهذا فإن حليب اللوز يعتبر مصدر عظيم لمنح بشرتك التي تحتاجها حيث يحتوي على جميع المكونات المطلوبة مثل البروتين، وفيتامين أ، وفيتامين هـ.

طريقة الإستخدام

أحضري العسل، وعصير الليمون وزيت جوز الهند، والصبار وقومي بخلط كل هذه المكونات مع حليب اللوز.
ثم ضعيه على البشرة لمدة ثلاثين دقيقة،والآن قومي بتدليك الخليط على وجهك لبعض الوقت ثم اشطفيه بالماء، وسوف تحصلين على نتيجة رائعة وفورية لبشرتك.

فوائد صحية أخرى لحليب اللوز

1- يستخدم مع زيت اللوز كبلسم مغذى للشعر ومنظف لفروة الرأس.
2- يستخدم لتقوية الشعر وزيادة طوله ومنع التساقط .
3- يستخدم فى برامج الريجيم لأنه يساعد على التخسيس .
4- خافض لنسبة السكر فى الدم لذلك فهو صديق مرضى السكر .
5- مفيد جداً لمن يعانى من الأرق .
6- مفيد للوقاية من أمراض القلب وضغط الدم .
7- للتخفيف من الإمساك .


google-playkhamsatmostaqltradent